اعمل تسويق الكتروني لصفحتك او موقعك ب 400 جنيه شهريا

هانوفرلك خبير تسويق الكتروني

اعلن عن موقعك هنا مجانا

كتب في التسويق الالكتروني PDF

كورس التسويق الالكتروني

تابعنا عبر اليوتيوب

اطلب خدمة التسويق الالكتروني

Random Posts

Social Share

Advertise

PageNavi Results No.

Recent comments

Recent Comments

المشاركات الشائعة

حقق هدفك معانا

تابعنا عبر صفحتنا علي الفيس بوك

تابعنا

Most Popular

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Social Share

Recent comments

Advertise

Find Us On Facebook

Culture

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Recent posts

Beauty

Random Posts

Recent Comments

المساهمون

Facebook

Featured

Culture

Column Left

Gallery

Beauty

Column Right

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى

الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى

التسويق التقليدى :-  هو تسويق منتج او خدمة ما لشركة او مؤسسة عن طريق ارسال مندوبها الى العميل او من خلال اعلانات التليفزيون والجرائد والراديو والمطبوعات وغيرها من الوسائل وجميعها باهظ الثمن

 التسويق الالكترونى  هوالتسويق لخدمة او لسلعة او لشركة معينة من خلال الانترنت للوصول الى عملاء الانترنت
 وعلى الرغم من ان التسويق الالكترونى مشتق من التسويق التقليدى الا ان مزايا التسويق الالكترونى عبر الانترنت تفوق التسويق التقليدى فى اكثر من شئ


مقارنة بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي

:التكلفة
التسويق التقليدى: تكلفة عالية
(حيث انه يستلزم استخدام وسائل الاعلام مثل (التليفزيون- الراديو-الجرائد والمجلات- المطبوعات......الخ
 التسويق الالكترونى: اقل تكلفة

لانه يكون عن طريق الانترنت باستخدام اعلانات مجانية او مدفوعة وسعرها اقل كثير جدا من الوسائل التقليدية

:التواصل
التسويق التقليدى: صعوبة التواصل مع العملاء
التسويق الالكترونى: سهولة التواصل مع العملاء باستخدام البريد الالكترونى ووسائل اتصال الانترنت الاخري

:الطلب على المنتج
التسويق التقليدى: لا يمكن طلب المنتج بشكل مباشر لانه يكون عن طريق خدمة العملاء وغيره
التسويق الالكترونى: يمكن طلب المنتج او الخدمة بشكل مباشر بارسال طلب عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالشركة

: استمرارية العملاء
التسويق التقليدى: عدم المحافظة على العملاء
التسويق الالكترونى: جعل العملاء دائمين

:راى العملاء وارائهم
التسويق التقليدى: صعوبة متابعة رد فعل العملاء نسبيا
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة رد فعل العملاء من خلال الموقع الالكترونى , ايضا معرفة ارائهم عن المنتجات من خلال المواقع الاخرى خاصة المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك

:وقت حملة التسويق 
التسويق التقليدى: الالتزام بمواعيد الحملة بوقت معين فيجب اولا ان يكون هناك مقر للشركة لاستقبال العملاء وبعد ذلك تبدا الحملة
التسويق الالكترونى: سهولة العمل باى وقت حتى اذا لم يكن هناك مقر للشركة لانه يمكن ايضا البيع والشراء عن طريق الانترنت

:المتابعة
التسويق التقليدى: غير ممكن متابعة الطلبات بشكل مباشر
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة الطلبات بشكل مباشر وتلقى الطلبات بسرعة
:عدد العملاء
التسويق التقليدى: عدد العملاء قليل نسبيا لان التسويق محلى فقط وعلى نطاق ضيق
التسويق الالكترونى: عدد العملاء كبير لان التسويق الالكترونى يقوم بفتح اسواق جديدة لمنتجاتك عالميا وليس على مستوى الدولة فقط

:عرض المنتجات للمعاينة
التسويق التقليدى: صعوبة معاينة جميع منتجات الشركة لاحتياجها الى مكان كبير لعرضها
التسويق الالكترونى: سهولة معاينة جميع منتجات وخدمات الشركة عن طريق عرضها على الموقع الالكترونى

:النتائج
التسويق التقليدى: ظهور نتائج فى وقت طويل وكسب عملاء جدد ببطئ
التسويق الالكترونى: ظهور نتائج فى وقت قليل وكسب عملاء جدد فى وقت سريع

منتظرين رايك في المقالة واستفساراتك

للمزيد 

http://www.marketermart.com/2015/12/blog-post.html



بادر بالتسجيل بكورس التسويق الالكتروني

بادر بالتسجيل بكورس التسويق الالكتروني
بادر بالتسجيل بكورس التسويق الالكتروني

الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى

الفرق بين التسويق الالكترونى والتسويق التقليدى التسويق التقليدى :-   هو تسويق منتج او خدمة ما لشركة او مؤسسة عن طريق ارسال مندوبها الى...

Interested for our works and services?
Get more of our update !